السبت، 23 رجب، 1429 هـ

اتحاد الأطباء العرب يعالج أم نضال

اتحاد الاطباء العرب يتكفل بعلاج النائبة الفلسطينية ام نضال
أكد الدكتور جمال عبد السلام مدير عام لجنة الإغاثة والطوارىء باتحاد الاطباء العرب أن اللجنة سوف تتحمل كل مصاريف السفر والإشراف الطبي على النائبة الفلسطينية "أم نضال" حيث سيتم إجراء عملية "القلب المفتوح" لها في أكبر مستشفيات الجمهورية على أيدي كبار أطباء القلب، تقديرا لدورها البارز في دفاعها عن حقوق الشعب الفلسطيني المسلوبة على أيدي الكيان الصهيوني.
وقال عبد السلام عقب استقباله السيدة مريم فرحات المعروفة بأسم "أم نضال" والشهيرة بـ "خنساء فلسطين" مساء الخميس 24-7-2008 قبيل دخولها مستشفى قصر العيني الفرنساوي اثر تعرضها لنوبة قلبية حادة أن حالة أم نضال تحتاج للرعاية الطبية العاجلة لعدة أيام قبل اجراءها عملية القلب المفتوح المقررة لها .
وأثنى عبد السلام على الرعاية الطبية والتمريض التي حظيت به "أم نضال" على أيدي الأطباء الفلسطينيين في غزة، كما أشاد بالتقارير الطبية والعلاج الموصوف لها برغم قلة الإمكانيات داخل قطاع غزة المحاصر.
و تقدم عبد السلام بالشكر للمسئولين المصريين لاستجابتهم لنداءات فتح المعبر والسماح بدخول النائبة أم نضال لتلقى العلاج العاجل فى مصر, وناشد عبد السلام الرئيس مبارك أن يصدر قرارا بفتح المعبر بصفة طبيعية لاستقبال الاف الحالات من المرضى الفلسطينيين الذين يحتاجون العلاج العاجل الذى لا يتوافر فى قطاع غزة المحاصر ذو الامكانات المحدودة .
يذكر أن أم نضال" قد أصيبت مساء الثلاثاء الماضي بنوبة قلبية حادَّة، نقلت على إثرها إلى المستشفى في غزة ، وتم إجراء عملية قسطرة لها، حيث تبين أنها تعاني من انسداد في 4 شرايين تغذِّي القلب؛ إلا أن حالتها تدهورت وأصيبت بحالة إغماء وجلطة حادَّة ما استدعى نقلها إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى ووجهت الحكومة الفلسطينية فى غزة نداء عاجلا للسلطات المصرية لفتح المعبر والسماح لام نضال باجراء عملية القلب المفتوح فى مصر لعدم توافر امكاناتها فى القطاع المحاصر وهو ما استجابت له السلطات المصرية .

الخميس، 21 رجب، 1429 هـ

أم نضال... لا تتركينا... (تحديث)






تلقيت رسالة على جوالي في الثالثة من صباح يوم الخميس كان هذا نصها:





اللهم إشفي أم نضال فرحات



ام نضال في حالة صحية حرجة نسألكم الدعاء





قمت فزعة لأتصفح النت علي اجد خبرا ينفي هذه الرسالة... أو يؤكدها



فوجدت خبرا عاجل على المركز الفلسطيني للإعلام يؤكد إصابتها بذبحه صدرية حادة دخلت على إثرها في غيبوبه... في حيت طالبت حماس مصر بسرعة فتح المعبر... لما تمثله حالة أم نضال من أهمية لدى الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج...



ولكن أبت حكومة مصر إلا أن تخذلنا دائما.... لتثبت للعالم أنها الدولة العميلة الأقوى في المنطقة...



عندما دعوت الله في صلواتي لأم نضال... دعوت أن يتم الله شفاءها العاجل في أسرع وقت على أيدي أطباء فلسطينين وعلى أرض غزة...



لكني أقوول أننا نتمنى فتح المعبر لام نضال وغيرها من المرضى نحن شعب مصر ولا دخل لنا بهذه الحكومة العميلة...



ولكني أعتقد أن رئيس حكومتنا المبجل أراد أن يثبت في ذكرى الثورة إلى أي فصيل ينتمي...!!!











السلطات المصرية تسمح لأم نضال بالسفر عبر معبر رقح لتلقي العلاج

الأربعاء، 13 رجب، 1429 هـ

ومر عامُ آخر...

ومر عامُ آخر...

في مثل هذا اليوم 15/7 من عام 1985 جئت إلى هذه الدنيا...

خلال عامي الـ 22 تعلمت الكثير وخضت الكثير من التجارب بعضها جديد في نوعه والآخر جديد في طريقة خوض التجربة... بالتأكيد لم يكن عامًا سعيدًا فقد شهد هذا العام أحداثًا أقل ما توصف بأنها مؤلمة على الصعيدين العالمي والشخصي...



فالعالمي كان حصار غزة الذي اشترك فيه العرب قبل العجم ومصر قبل غيرها من الدول... لبنان والفراغ السياسي الذي عانت منه أشهر عده... وأخيرًا ليلة 15/7/2008 صدورمذكرة للقبض على البشير والتي كانت رسالة تذكير لك العرب والرؤساء بذلهم وهوانهم... هذا كان العالمي في عرض سريع... طبعا هناك الكثير ولكن هذا ليس بمجاله....



وأما الصعيد الشخصي لم يكن أيضًا عامًا سعيدًا شهد تجارب عدة مؤلمة ولكن بلا شك خرجت منها أفضل حالًا... مما كنت أثناء هذه التجربة، تعلمت ألا نضع ثقتنا في أحد من البشر فلا يوجد – إلى الآن على الأقل- من يستحقها... تعلمت أو آمنت بحق بصدق العبارة القائلة [كم منا وليس فينا وكمفينا وليس منا].



· خضت في هذا العام أول تجربة لي في التدريب عبر الانترنت كانت تجربة جد رائعة درست فيها [رسالة الإعلام المقاوم الجماهيرية] درست فيها مادة رائعة جدا وتدربت على العمل بها، اتاح لي هذا التدريب التعرف على أشخاص جدد من خلالها كالدكتور وائل عادل الذي شرفت بالتحدث والتعامل معه... اتمنى تكرار التجربة...

· خضت تجربة العمل في مؤتمر القاهرة السادس للمرة الثالثة على التوالي ولكن هذه السنة عن غيرها بأني خضتها بوضع جديد مختلف اتاح لي التعرف على مجموعة جميلة جدًا من فتيات الإخوان والتي بحق تستحق كل تقدير واحترام، سعدت خلال هذه التجربة بالعمل مع سارة جمال عن قرب وهي شخصية تستحق كل حب واحترام، تعاملت أيضًا مع مجموعة أخرى – لا أستطيع ذكر أسماءهم نظرًا لعدم استئذاني منهم لكن الكثير منكم يعرفهم جيدًا – تركوا في أثر جميل وغيروا عندي بعض النظرات السلبية عن شريحة الشباب.

· خضت تجربة عمل دعوي جديد سعيده بهذا العمل جدا – رغم بعض المشاكل التي تشوبه بالفترة الأخيرة – إلا أنه يتيح لي العمل مع مجموعة جميلة كنسيبة حسين ونهى والتي أتمنى أن تدوم صداقتنا أكثر عمقًا.

· خضت تجربة العمل الوظيفي لأول مرة والتي رحت عليها على مضض ولكن بلا شك يتيح لي هذا العمل التعامل مع شخصيات رائعة... سعيدة جدًا بالتعامل معهم...

· هنالك بالتأكيد تجارب أخرى ولكن بيكفي هذا القدر...

في النهاية مر عام وحل عام جديد بحلوه ومره... اتمنى من الله أن يكون أفضل حالًا من سابقه على الصعيدين العالمي والشخصي...



دمتم بخير

الأربعاء، 6 رجب، 1429 هـ

كلمات أعجبتني...

أهل المحبة قوم شأنهم عجب
سرورهم أبد وعيشهم طرب
العيش عيشهم والملك ملكهم
ما الناس إلا بانوا أو اقتربوا






يقول الامام البنا:



طالعت كثيرًا وجربت كثيرًا، وخالطت أوساطًا كثيرة وشهدت حوادث عدة، فخرجت من هذه السياحة القصيرة المدى، الطويلة المراحل بعقيدة ثابتة لا تتزلزل هي أن السعادة التي ينشدها الناس جميعًا إنما تفيض عليهم من نفوسهم وقلوبهم ولا تأتيهم من خارج هذه القلوب أبدًا، فالقلب الحي الموصول بالله هو منبع السعادة.

الخميس، 29 جمادى الآخرة، 1429 هـ

إن لله وإن إليه راجعون

د. عبد الوهاب المسيري في ذمة الله
الجنازة بعد صلاة الظهر في رابعة العدوية
إن لله وإن إليه راجعون