الأربعاء، ١٠ ربيع الآخر ١٤٢٩ هـ

مجزرة جديده


ارتفاع حصيلة الأربعاء إلى 18 شهيداً بينهم صحفي
مجزرة صهيونية: 13 شهيداً بينهم طفلان في قصف نفّذته 6 طائرات حربية وسط القطاع
[ 16/04/2008 - 05:34 م ]
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني مجزرة مروعة، مساء اليوم الأربعاء (16/4)، راح ضحيتها ثلاثة عشر مدنياً فلسطينياً، بينهم طفلان، في حين أصيب خمسة وثلاثون آخرون بجروح، وذلك في قصف جوي استهدف تجمعاً للمواطنين وسط قطاع غزة.

وأكدت مصادر طبية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن الاحتلال الصهيوني ارتكب مجزرة بالقرب من مسجد الإحسان شرق منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة خلفت ثلاثة عشر شهيداً بينهم طفلان ونحو خمسة وثلاثين جريحاً، مشيرة إلى أن سيارات الإسعاف قامت بانتشال الشهداء وإخلاء الجرحى، حيث أن معظمهم من المدنيين.

وقال شهود عيان إن ست طائرات مروحية صهيونيو قصفت في وقت واحد مجموعة من الصواريخ تجمعاً سكنياً زراعياً قرب مسجد السلام في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة. مشيرين إلى أن سيارات الإسعاف هرعت للمنطقة المستهدفة ووجدت صعوبة في انتشال الشهداء الذين تحولت أجسادهم إلى أشلاء نتيجة القصف.

وأكدت المصادر الطبية أن أشلاء ثلاثة عشر من الشهداء نقلت إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح. كما تبيّن أن من بين الشهداء مصوّر صحفي يعمل في وكالة "رويترز" للأنباء فضل شناعة، حيث تم قصف السيارة التي كان يستقلها بالرغم من وجود علامات خاصة تظهر أنها تعود لوسائل الإعلام، حيث أصيب صحفيان آخران.

وسادت حالة من الغضب في قطاع غزة بعد المجزرة الصهيونية التي اقترفتها قوات الاحتلال أمام صمت العالم.

وبذلك ترتفع حصيلة عدد الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا منذ فجر اليوم الأربعاء إلى ثمانية عشر شهيداً، حيث كان قد استشهد مواطن فلسطيني وأصيب خمسة آخرون، ظهر اليوم الأربعاء (16/4)، في عمليتي قصف صهيونيتين استهدفت إحداهما سيارة مدنية شمال بلدة بيت لاهيا (شمال قطاع غزة).

يشار إلى أن أربعة من مجاهدي " كتائب الشهيد عز الدين القسام" ، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" قد استشهدوا فجر اليوم الأربعاء خلال التصدي لتوغل صهيوني شرق حي الشجاعية شرق غزة، بينهم قائد ميداني.

ويأتي التصعيد الصهيوني وارتكاب المجازر محاولة للتغطية على فشل جيش الاحتلال في مواجهة المقاومة الفلسطينية بعدما أبيدت فرقة كاملة من قواتها الخاصة بعدما وقعت في كيمن حقل الموت في جحر الديك.

ليست هناك تعليقات: